omar.saad

تحميل متصفح فاير فوكس_firefox



المتصفح الاقوى قد لا يتفق معى الكثيرين , فكل منا له متصفحة المفضل ولكن الا تتفق معى ان كونة مفتوح المصدر 

يعطية نقطة فى صالحة ويجعلة من اقوى المتصفحات الموجودة الان .


 لنتحدث عنة قليلا عن مميزاتة واصداراتة نبدا بتعريفه :

متصفح الويب فيرفوكس هو برنامج مفتوح المصدر يعمل على أنظمة متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من 

المتطوعين على تطويره. 



 ومن مميزاته :
  • مجاني واظن انها ميزة قوية تفتقر اليها المتصفحات الاخرى.

  • سريع من خلال خبرتى الشخصية استطيع قول ذلك نعم انة سريع وهذا ليس كلامى انا فقط بل ما تقولة الاحصائيات.
  • فيرفكس برنامج مفتوح المصدر: أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجى للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.

  • من مميزات فيرفكس أيضاً خاصية التصفح المبوَّب (الألسنة)، هذه الخاصية التي تجعل المستخدم يعرض عدة صفحات في نفس النافذة، ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من ملف -> لسان جديد. كما يمكنك تغير ترتيبهم عن طريق سحب أحدهم للمكان المراد بالفأرة.

  • في حال إغلاقه بشكل غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باستعادة جلسة العمل، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح أو كانت مفتوحة داخله وذلك في أول مرة يعاد بها تشغيله.
 
  • تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية
من بين الخصائص الجديدة التي يتميز بها فيرفكس 3.0 هو تسهيل أداة حفظ المواقع الإلكترونية في قائمة المواد المفضلة (Bookmarking) مع احتوائه على معالج للمواد الإضافية (Add-ons) يتيح للمستخدمين تحميل برامج إضافية حسب رغبتهم .


اصداراته :

Version 3.0

Version 3.5

Version 3.6

Version 4.0

Firefox for mobile


وفى النهاية اختم برأى شركه مايكروسوفت فية :

بالرغم من تغلب فيرفكس الظاهر على إنترنت ايكسبلورر، فإن رئيس العمليات الأسترالية في شركة مايكروسوفت، ستيف فاموس، قال إنه لم يرى فيرفكس كتهديد، وإنه ليس هناك طلب شديد لمزايا فيرفكس من قبل مستخدمي مايكروسوفت إنترنت ايكسبلورر، وقال فاموس إنه هو نفسه لم يستخدم فيرفكس أبدًا.
رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت بيل جيتس استخدم فيرفكس، ولكنه علّق "الكثير من البرامج يتم تحميلها طوال الوقت من الانترنت، ولكن هل يستخدمها الناس بالفعل؟"

بالرجوع إلى ملفات تحديات مايكروسوفت المنشورة 2005، يعترف بأن متصفحات مثل متصفح موزيلا هي تهديد منافس لإنترنت ايكسبلورر: "منافسون مثل موزيلا يقدِّمون برامج تنافس إمكانات متصفح الويب إنترنت إكسبلورر الخاص بمنتجاتنا من نظم التشغيل ويندوز"

  لا اعرف لماذا لا يعترفون ان المصادر المفتوحة لها قوتها ايضا وانها قادرة على المنافسة بقوة.



لبدأ التحميل:



http://www.mediafire.com/download/khqd6c4h

q2ejui8/FIREFOX+SETUP+16.0.1.rar


الموضوع التالي
« الموضوع السابق
الموضوع السابق
الموضوع التالي »